قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سقوط العشرات في مواجهات قبلية في اليمن

الحزب الحاكم والمعارضة اليمنية يتبادلان إتهامات الحرب

الحكومة اليمنية حريصة على تسهيل الإمدادات للنازحين

الرئيس اليمني يتعهد بالقضاء على الحوثيين ووزارة الدفاع تعلن عن فتح طرق في صعدة

اليمن ينفي مشاركة الطيران السعودي في عمليات صعدة

صنعاء: أكد مصدر عسكري مسؤول مصرع أحد قيادات عناصر التمرد والتخريب الحوثية في منطقة بني معاذ بمحافظة صعدة . وقال المصدر ان المدعو أحمد جران لقي حتفه في مواجهة مع أبطال القوات المسلحة والامن في منطقة بني معاذ، وهو أحد قيادات التخريب الحوثية ومتخصص في تركيب الألغام والمتفجرات.

وأضاف المصدر في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ) quot;إن الوحدات العسكرية والأمنية طورت هجومها بتكتيكات جديدة ونوعية ضد عناصر التمرد، ملحقة بهم خسائر كبيرة في مناطق سوق الليل والعمارة والعند وآل ابين وعزان ومحضة وسنبل والغيل والحمزات، فيما شن سلاح الجو ضربات دقيقة ومؤثرة لأوكار عناصر التخريب والتمرد والإرهاب quot; الحوثية quot; في مناطق ساقين ويسنم وسودان والعند ومران بمحافظة صعدةquot;.

وأوضح أن وحدات من الجيش والأمن دمرت عددا من وسائل النقل والأسلحة التابعة للمتمردين ودكت اوكارهم التي يتحصنون فيها، وطهرت عددا من المزارع والأماكن التي كان يتمركز فيها الحوثيون، كما تم تدمير عدد من مواقع التمرد في منطقة محضة، كما تم قصف تجمعات للإرهابيين في المجدعة والظهرة ومجمع شدا والرون وتبة المطله.

القوات اليمنية في صعدة

على الصعيد ذاته أفاد مصدر محلي بمحافظة صعدة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحوثيون واصلوا خطف المواطنين الأبرياء من مزارعهم مع أطفالهم وزجت بالأطفال إلى ساحات القتال واجبارهم على القتال في صفوفها تحت التهديد بإلحاق الأذى بأسرهم وتفجير منازلهم وزرع الألغام في الطرقات ونشر مجاميع مسلحة للقيام بأعمال تقطع ونهب للمواطنين وممتلكاتهم بما في ذلك الاستيلاء على منازلهم ونهب محتوياتها بالكامل .

إلى ذلك تواصلت عملية تسيير قوافل الدعم الشعبي إلى محافظة صعدة، وتستعد محافظة الحديدة الى ارسال أكثر من 300 طن من مواد الإغاثة والإيواء والمساعدة الى النازحين في صعدة، في حين وصلت إلى معسكر الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان قوافل الدعم الشعبي المقدمة من محافظات تعز، صنعاء، عمران للنازحين. كما تجري الاستعدادات في بقية المحافظات لإعداد وتجهيز قوافل الدعم للنازحين.

وكان اليمن نفى الانباء التي تحدثت عن مشاركة طائرات سعودية في قصف مواقع للمتمردين الشيعة في شمال البلاد. وقالت صنعاء انها تواصل تقدمها في منطقة الملاحيط فيما تحدث شهود عيان عن اشتباكات عنيفة بين الحوثيين ومجموعات سلفية قرب مدينة صعدة.

وقال مصدر يمني مسؤول في بيان ان المعلومات التي وردت في بيان للمكتب الاعلامي لعبد الملك الحوثي القائد الميداني للمتمردين الحوثيين quot;افتراءات ومزاعم كاذبة لا اساس لها من الصحةquot;.

وكان مكتب الحوثي اتهم في بيان نشر على الطيران السعودي بقصف منطقة الملاحيظ في محافظة صعده، مضيفا ان quot;طائرات سعودية قامت الخميس بطلعات جوية على مديرية الملاحيط واستهدفت المنطقة بالضربات الجوية وعادت مباشرة الى السعوديةquot;.

يذكر ان الزيديين هم شيعة، ويمثلون اقلية في اليمن ويتركزون في المناطق الشمالية القريبة من الحدود السعودية، وتتميز مناطقهم بالوعورة الشديدة، وكان اخر الائمة الزيديين قد اطيح به في الانقلاب العسكري عام 1962.

وقد اندلع القتال بين الحكومة والمسلحين الزيديين من اتباع عبد الملك الحوثي عام 2004 وادى حتى الان الى مقتل الالاف.

القوات الحوثية في اليمن