اسلام اباد: قتل 15 شرطياً باكستانياً على الأقل اليوم الأحد بتفجير انتحاري في منغورا ،كبرى مدن وادي سوات في إقليم ملقند القبلي. وقالت محطة quot;جيوquot; الباكستانية ان انتحارياً فجر نفسه في ساحة للتدريب بمركز للشرطة في المدينة أثناء خضوع رجال الشرطة للتدريب. وقتل 15 شرطياً على الأقل في الحادث وجرح العشرات، العديد منهم في حالة خطرة.فيما فرضت السلطات الباكستانية على الفور حظراً للتجول في المدينة.

وبدأ الجيش الباكستاني منذ نيسان/أبريل الماضي عملية عسكرية في إقليم ملقند وخصوصاً وادي سوات ضد مقاتلي طالبان وأعلن الشهر الماضي أعلن أن العملية تشارف على نهايتها إلاّ ان التفجيرات استمرت في مختلف أنحاء الإقليم.

وقالت الشرطة الباكستانية ان خمسة اشخاص بينهم عناصر من الشرطة قتلوا في هجوم شنه عشرات المسلحين على سيارة نائب رئيس الشرطة في اقليم الجبهة الشمالية الغربية الباكستاني. وذكرت الشرطة الباكستانية ان الهجوم استهدف في وقت متاخر من الليلة الماضية سيارة نائب رئيس الشرطة شفقت خطاك الذي كان يسافر في سيارته الخاصة بمواكبة الشرطة في قرية (بانو) في اقليم الجبهة الشمالية الغربية.

وتضاربت المعلومات حول الهجوم حيث ذكرت بعض التقارير الاعلامية ان هجوما انتحاريا استهدف سيارة نائب رئيس الشرطة. الا ان مصادر في الشرطة الباكستانية قالت لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مسلحين في سيارتين اعترضوا سيارة نائب رئيس الشرطة شفقت خطاك واطلقوا النار عليه. واضافت المصادر ان تبادل اطلاق النار بين المسلحين وعناصر الحراسة ادى الى مقتل نائب رئيس الشرطة وعنصرين على الاقل اضافة الى اصابة خمسة بجروح خطيرة. وذكرت ان مارين اثنين على الطريق قتلا ايضا خلال تبادل اطلاق النار.