قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

السعودية والإرهاب .. النار التي لم تنطفئ

الخليج يراقب بحذر quot;الخطرquot; الآتي من quot;الجنوبquot;

السعودية تبث صور الإنتحاري وتسجيلا صوتيا لحديث الأمير معه

محاولة الإغتيال تفتح باب المواجهة من جديد

الرياض: أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاربعاء استسلام فواز العتيبي، احد ال85 المطلوبين في المملكة، للاشتباه بعلاقتهم بشبكة القاعدة. واعلن الناطق باسم الداخلية ان فواز العتيبي quot;بادر بتسليم نفسه للجهات الأمنية بالمملكة وذلك بمساندة من ذويه الذين تلقوا اتصالا منه أبدى فيه رغبته في مساعدته بالعودة إلى الوطن حيث تم ترتيب وتسهيل عودته ولم شمله بأسرته فور وصوله إلى المملكةquot;.

واضاف quot;كما تم تمكينه من أداء العمرة مساء الثلاثاءquot; في مكة المكرمة بدون اعطاء المزيد من التفاصيل. من جهته قال مصدر سعودي مقرب من الملف لوكالة فرانس برس ان فواز العتيبي (35 عاما) كان يقيم قبل استسلامه في ايران لحوالى سنة تقريبا. وكان مدرجا على لائحة 83 سعوديا ويمنيين اثنين يشتبه في علاقتهم مع شبكة القاعدة وملاحقين في السعودية التي تشتبه في انهم يحضرون لهجمات من الخارج.

وبعدما وضعت هذه اللائحة في شباط/فبراير 2009 ابلغت الرياض الانتربول الذي اطلق انذاك انذارا عالميا بخصوص المشتبه بهم ال85. واعلن الانتربول انذاك في بيان ان هؤلاء الاشخاص تعتبرهم الرياض بانهم quot;شديدو الخطورة والعنف ويمكن ان ينفذوا عمليات انتحارية وقد يكونوا مسلحينquot; وهم ملاحقون في العالم باسره لا سيما في الشرق الاوسط. وياتي الاعلان عن استسلام فواز العتيبي بعد اقل من اسبوع على اعتداء فاشل تبنته القاعدة واستهدف مساعد وزير الداخلية المكلف الشؤون الامنية الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز.