قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أديس آبابا: دعا وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم الاربعاء في اديس ابابا الدول الافريقية الى quot;المساهمة في السلامquot; في الشرق الاوسط وذلك في اول يوم من جولته الافريقية. وصرح ليبرمان للصحافيين quot;ندعو افريقيا الى المساعدة على الدفع بالاعتدال والمصالحةquot; في الشرق الاوسط.

ووصل ليبرمان الاربعاء الى العاصمة الاثيوبية في اول مرحلة من جولة افريقية تدوم ثمانية ايام ستقوده الى كينيا وغانا ونيجيريا واوغندا. وقال الوزير الاسرائيلي ان quot;علاقات افريقيا بالدول العربية والعالم الاسلامي -في اطار الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والاتحاد الافريقي- تضع الدول الافريقية في موقف يمكنها المساهمة ايجابيا في السلامquot;.

وعادة تساند الدول الافريقية وعلى راسها ليبيا الفلسطينيين في الموقف من اسرائيل. واتهم العقيد معمر القذافي الذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد الافريقي الاحد اسرائيل بانها تقف quot;وراء كل النزاعات في افريقياquot;. واضاف ليبرمان ان quot;داخل الاتحاد الافريقي من المهم جدا ان تعكس قرارات ونشاطات الدول الافريقية مقاربة ايجابية وبناءة ترفض المواقف الاحادية ضد اسرائيلquot;. ويرافق ليبرمان وهو ايضا زعيم الحزب القومي المتطرف اسرائيل بيتنا، وفد يضم عشرين رجل اعمال ودبلوماسيين ومسؤولين عسكريين.