قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



طوكيو:
اتفق زعيم الحزب الديموقراطي الياباني يوكيو هاتوياما الذي سيصبح رئيس الحكومة المقبل مع الرئيس الأميركي باراك أوباما على الحفاظ على التحالف بين بلاده والولايات المتحدة. وذكرت وسائل إعلام يابانية اليوم الخميس ان هاتوياما تحادث فجر اليوم هاتفيا مع اوباما لأكثر من عشر دقائق .

وقال هاتوياما خلال المكالمة انه يأملquot; بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة للوصول إلى علاقات ثنائية بناءة في المستقبل quot; ،والتعاون عن كثب بين الطرفين من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية. وأضاف هاتوياما قائلا للصحافيين ان أوباما هنأه على الفوز الساحق الذي حققه حزبه في انتخابات مجلس النواب التي جرت يوم الأحد ومكنته من الوصول إلى السلطة.

وقال إن أوباما والشعب الأميركي ألهماه العمل على تغيير الحكومة في اليابان. وأضاف ان أوباما قال له إنه يرغب بالاحتفال بفوز الديموقراطيين على ضفتي المحيط الهادئ. وامتنع هاتوياما عن ذكر تفاصيل إضافية عن المكالمة ،قائلا ان الرئيس الأميركي طلب منه ذلك. وردا على سؤال عما إذا كان سيحافظ على التحالف مع الولايات المتحدة قال quot;بالطبعquot;.

وقال هاتوياما إنه يأمل بالمشاركة في القمة الاقتصادية لدول مجموعة العشرين التي ستعقد في مدينة بتسبرغ بالولايات المتحدة، وحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أواخر سبتمبر/ أيلول الحالي. وأضاف إنه يأمل بلقاء أوباما في أقرب فرصة ممكنة. واتفق أوباما وهاتوياما على تعديل جدولي أعمالهما ليتمكنا من عقد أول لقاء بينهما.