قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد:دانت المملكة الاردنية اليوم على لسان رئيس حكومتها نادر الذهبي الهجمات الارهابية الاخيرة التي طالت العراق ورفضت التدخل في شؤونه الداخلية. وقال الذهبي خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره العراقي نوري المالكي quot;اعزيكم بضحايا التفجيرات الارهابية ونؤكد لكم رفضنا واستنكارنا وادانتنا لكافة الاعمال الارهابية على الاراضي العراقية ولكل تدخل في شؤونه الداخليةquot;.

واكد ضرورة ان quot;يكون ظهر العراق محميا وآمنا من جيرانه وان حدود الاردن مع العراق ستكون في افضل حالاتها على الصعيد الأمنيquot;. وشدد على ان العلاقات بين البلدين شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الثلاث الماضية واصبح العراق اهم الشركاء التجاريين للاردن.

من جانبه اثنى المالكي على موقف الاردن الداعم لأمن العراق واستقراره وللعملية السياسية ولدعمها للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية.

وكان الجانبان قد بحثا خلال الاجتماع المشترك التعاون في مجالات النفط والغاز والطاقة والنقل والزراعة والصناعة والتجارة والاستثمار كما جرى تقييم شامل لمستوى التقدم الحاصل في الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والاتفاق على توقيع عدة اتفاقيات ومواصلة العمل على تعزيز هذه العلاقات.