سيول: رجّح خبراء عسكريون كوريون جنوبيون أن تكون كوريا الشمالية غير قادرة على تصنيع أسلحة نووية رغم إحرازها تقدماً في تكنولوجيا تخصيب اليورانيوم. ونقلت وكالة quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية عن المحللين والخبراء العسكريين أنهم يظنون أن كوريا الشمالية قد تكون أنهت أبحاثها في هذا الشأن لكنها بحاجة إلى معرفة كيفية عمل أجهزة الطرد المركزية التي جلبتها من باكستان في العام 1990.

وقال العضو في quot;معهد سياسة العلوم والتكنولوجياquot; في سيول quot;إن بيونغ يانغ قد تكون في مرحلة التوصل إلى بحث ناضج بالكامل يمكن أن يؤدي إلى تخصيب اليورانيومquot;، وأضاف quot;إن كان الإعلان عن توصلها إلى التخصيب صحيحاً فإن ذلك يعني أنها كانت قد بدأت برنامجاً نووياً سرياً منذ وقت طويلquot;.

وقالت مصادر استخباراتية إن سيول وواشنطن تعرفان القليل عن برنامج تخصيب اليوارنيوم لدى بيونغ يانغ ولا تعرفان حتى موقع القيام بهذه الأبحاث. وأتت التعليقات هذه بعد ان أعلنت كوريا الشماية أمس انها دخلت إلى المرحلة النهائية من تخصيب اليورانيوم وبناء المزيد من الأسلحة النووية مع قضبان الوقود المستهلكة من مفاعلها المشغل الوحيد لإنتاج البلوتونيوم، فيما نددت كوريا الجنوبية بهذا الأمر قائلة ان هذه العمليات quot;لا تحتملquot;.