الخرطوم: حددت المفوضية القومية للانتخابات السادسة موعداً لقفل باب الاعتراضات والشكاوى في ترسيم وتوزيع الدوائر الجغرافية على مستوى السودان فيما تلقت المفوضية (150) اعتراضاً من الأحزاب والمواطنين حول الدوائر الجغرافية بالولايات.

وقال الأمين العام للمفوضية الدكتور جلال محمد أحمد إن المفوضية تلقت طلبات رسمية من الحزب الشيوعي وحزب الأمة لتمديد فترة الشكاوى وان اجتماع المفوضية يوم غد الاثنين سيبحث في الشكاوى التي نظرتها المفوضية وفصلت فيها ، مبيناً أن تقديم الاستئنافات إلى المحاكم سيبدأ في تاريخ قفل الاعتراضات بالمفوضية.

وأضاف إن المفوضية على تنسيق كامل مع السلطة القضائية لاستقبال القضاء لاستئنافات الأحزاب والمواطنين حول الدوائر الجغرافية، مضيفاً إن من حق الأحزاب والمواطنين اللجوء إلى المحكمة. وأكد التزام المفوضية بحكم القضاء داعياً الأطراف الأخرى بقبول الحكم وفقاً لقانون الانتخابات.

وأبان الأمين العام أن المفوضية بحثت مع منسق الولايات موقف الاستعدادات للتسجيل والاقتراع بالإضافة إلى تجهيز مراكز الاقتراع واستيعاب الكادر الذي سيعمل في كل مراحل العملية الانتخابية، موضحاً أن المفوضية تعمل في كل الاتجاهات خاصة في الإعداد لمراحل التوعية الانتخابية والتسجيل الذي يعقب توزيع الدوائر الجغرافية.