قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: أعلن حلف شمال الاطلسي الاثنين مقتل جندي اميركي الاحد في جنوب افغانستان في انفجار قنبلة لدى مرور آليته، في وقت يعتبر العام 2009 الاكثر دموية على القوات الدولية ولا سيما الاميركية في هذا البلد منذ اجتياحه في نهاية 2001.

واوضحت القوات الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي في بيان ان الانفجار وقع في جنوب البلاد حيث تكثف حركة طالبان عملياتها، بدون اضافة اي تفاصيل اخرى. واوضحت الكابتن ريجينا جيليس المتحدثة باسم الجيش الاميركي في كابول ان الضحية عسكري اميركي.

وبذلك يرتفع الى 184 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا هذه السنة في افغانستان، بحسب حصيلة موقع quot;آي كاجولتيز.اورغquot; الالكتروني المستقل. وقتل 320 عسكري اجنبي في افغانستان منذ مطلع العام الحالي وقف تعداد تجريه وكالة فرانس برس. ومع حصيلة شهر اب/اغسطس وحده بات العام 2009 الاكثر دموية بالنسبة للقوات الدولية منذ بدء تدخلها العسكري في افغانستان نهاية 2001 حين اجتاحت البلاد واطاحت نظام طالبان.

وقتل 294 جنديا اجنبيا في افغانستان عام 2008. وينتشر حاليا في افغانستان اكثر من مئة الف جندي اجنبي ضمن قوتين دوليتين الاولى تابعة للحلف الاطلسي والثانية في اطار عملية quot;الحرية الدائمةquot; بقيادة اميركية.