قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أبدى السفير العراقي في عمان سعد جاسم الحباني quot;استغرابهquot; من صدور مذكرة اعتقال بحقه عن المحكمة الجنائية العراقية أمس الأحد، واصفا ما جرى بأنه عمل quot;كيديquot;. وقال الحباني في تصريح للصحافيين في عمان اليوم الاثنين أنه لا يعلم الأسباب التي من اجلها صدر بحقه مذكرة اعتقال من قبل المحكمة الجنائية، مؤكدا انه إذا ثبت وجود اتهامات بحقه فهي كيدية ولا أساس لها من الصحة. كما أكد الحباني انه لم يرتكب أي فعل جرمي يستدعي القاء القبض عليه..

وكانت المحكمة الجنائية العراقية العليا أصدرت أمس الأحد امراً بتوقيف كل من رئيس ديوان الرقابة المالية عبد الباسط تركي وسفير العراق لدى الأردن، وجاء قرار توقيفهما بناء على المادة 12 من قانون المحكمة. ونقلت شبكة quot;أخبار العراقquot; عن الحباني قوله انه على استعداده للذهاب إلى بغداد ومواجهة الاتهامات الموجهة ضده.

وتشير مصادر في السفارة العراقية في عمان أن احد أعضاء مجلس النواب العراقي يتهم الحباني بتسهيل سفر احد الدبلوماسيين عندما كان وكيلا لوزارة الخارجية مع علمه أن هذا الدبلوماسي متورط بجريمة قتل. وكان الحباني يشغل منصب وكيل وزارة الخارجية العراقية وترك منصبه في العام 2006 عندما عين سفيرا في عمان.