قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس، اكرا: اعلن دبلوماسي اسرائيلي الاثنين ان الزيارة التي كان مقررا ان يقوم بها وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الى انغولا الثلاثاء في اطار جولته الافريقية الغيت لمشاكل تنسيقية.

وقال سفير اسرائيل في كينيا ياكوف كيدار للاذاعة الاسرائيلية العامة ان quot;زيارة انغولا الغيت بسبب مشاكل في تنسيق برنامجهاquot;، من دون اعطاء ايضاحات اخرى.

ويرافق الوزير المتشدد في جولته الافريقية عشرون رجل اعمال بالاضافة الى دبلوماسيين وعسكريين اسرائيليين.

..ويلتقي رئيس غانا
الى ذلك، التقى وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاثنين رئيس غانا جون اتا-ميلز في اطار جولته الافريقية واجرى معه محادثات quot;ناجحة جداquot; حول تعاون مستقبلي بين الدولتين.

واعلن افيغدور ليبرمان للصحافيين بعيد الاجتماع quot;ان المباحثات مع رئيس غانا كانت ناجحة جدا. نامل في تطوير العلاقة التجارية بين امتينا بصورة اكبر بهدف تسريع التنمية الاقتصاديةquot;.

واضاف quot;تتمتع غانا بمؤهلات ديموقراطية متينة جدا ينبغي ان تتطور من اجل السلام والازدهار. ان رغبة اسرائيل تتمثل في تعزيز العلاقات بين بلديناquot;.

واكد افيغدور ليبرمان الذي احيطت زيارته باجراءات امنية مشددة quot;لقد قدمنا الكثير لغانا واعتقد اننا سنحرز تقدما بعد المباحثات التي اجريناهاquot;.

ووصل الوزير الاسرائيلي الى غانا الاثنين في اطار جولته الافريقية يرافقه وفد يضم عشرين رجل اعمال اسرائيليين.

وسيوقع ليبرمان اتفاق تعاون في تربية الحيوانات والنباتات المائية وسيدشن ايضا منتدى اقتصاديا سيتيح المبادلات في مجالات الطاقة والزراعة والمياه والبنى التحتية والكيمياء والاتصالات والامن.

وفي ختام محطته في غانا، سيتوجه الوزير الاسرائيلي الذي زار حتى الان اثيوبيا وكينيا، الى نيجيريا واوغندا في اطار جولة تستغرق ثمانية ايام وتهدف الى تطوير علاقات اسرائيل مع القارة الافريقية.