برلين: إعتبرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنه يتوجب على قوات التحالف في افغانستان ان تذهب اسرع في تنفيذ مهمتها وان تتأكد من ان تقدما حقيقيا قد تحقق قبل العام 2014.

وردا على اسئلة المشاهدين قبل ثلاثة اسابيع من الانتخابات التشريعية في المانيا وفي اطار حلقة تلفزيونية، قالت ميركل quot;يجب ان يتم العمل بشكل اسرع (...) يجب ان نسهر على ان نجتاز خطوة الى الامام خلال السنوات الخمس المقبلةquot;. واضافت quot;يتوجب علينا ايضا وبكل وضوح ان نقول للسلطات السياسية (في افغانستان) اننا لن نبقى الى الابدquot;. وجاء كلامها في وقت يزداد فيه انتقاد نشر قوات المانية في افغانستان.

يشار الى انها المرة الاولى التي تعلن فيها المستشارة الالمانية عن موعد محدد لتحقيق الاهداف في افغانستان. واتفقت باريس وبرلين ولندن على الدعوة الى عقد مؤتمر حول افغانستان قبل نهاية العام من quot;اجل تقييمquot; العلاقات مع الحكومة المقبلة التي ستتشكل بعد الانتخابات الافغانية. واوضحت ميركل quot;يتوجب على السلطات الافغانية ان تتعلم على تحمل جميع المسؤولياتquot; مشددة على ضرورة ان تحسن قوات التحالف خصوصا تأهيل الشرطة المحلية.

وقالت المستشارة الالمانية التي ستتوجه اليوم الثلاثاء الى النواب لشرح الغارة الجوية التي شنها الحلف الاطلسي في شمال افغانستان quot;يجب ان نوضح هذا الحادثquot;. وصدرت تصريحات متناقضة بعد الضربة الجوية التي شنها الحلف صباح الجمعة بطلب من القيادة الالمانية في منطقة قندز، حول عدد الضحايا وحول وجود مدنيين بين القتلى وحول مردود العملية.