قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بزيارة سرية الى المقر العام لجهاز الاستخبارات (الموساد) في منطقة تل ابيب، على ما افادت اذاعة الجيش الاسرائيلي الثلاثاء. واثارت هذه الزيارة التي استمرت بضع ساعات والتي لم يعلن عنها مسبقا ولم تكن مدرجة على جدول مواعيد نتانياهو الرسمي، موجة من الشائعات بشأن زيارة سرية محتملة لرئيس الوزراء الى الخارج.

وبعدما استمر الغموض ساعات، قال الملحق العسكري لرئيس الوزراء الجنرال مئير خليفي انه رافق نتانياهو الى المقر العام للموساد مع مستشار الامن القومي عوزي اراد المسؤول الكبير سابقا في اجهزة الاستخبارات. واوضحت وسائل الاعلام ان الزيارة كانت quot;طويلة بشكل استثنائيquot; واستمرت عشر ساعات، بدون ان توضح هدفها. ويشرف رئيس الوزراء مباشرة على جهازي الموساد والامن الداخلي (شين بيت).

وكان نتانياهو مدد لسنة اضافية في حزيران/يونيو مهام رئيس الموساد مئير داغان المكلف خصوصا quot;ادارةquot; الملف النووي الايراني. وقد تسلم داغان وهو جنرال احتياط يبلغ من العمر 64 عاما، في العام 2002 مهامه على رأس الاستخبارات الاسرائيلية وكان تم التمديد له مرة اولى العام الماضي.

وحذر داغان في الاونة الاخيرة من ان ايران ستملك قنبلة نووية quot;جاهزة للاستخدامquot; عام 2014 في حال عدم التصدي لبرنامجها النووي. ويعتبر داغان ان ايران تشكل اليوم الخطر الرئيسي على اسرائيل بسبب برنامجها النووي ودعمها لدول مثل سوريا ومنظمات معادية للدولة العبرية وفي طليعتها حزب الله اللبناني وحماس الفلسطينية اللذان يعتقد انهما يحصلان من طهران على دعم مالي وفني وعسكري.