لندن: تخطط جماعات يمينية متطرفة معادية للإسلام لتنظيم تظاهرة أمام واحد من أكبر مساجد العاصمة البريطانية، لندن، لمناسبة ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول عام 2001 في الولايات المتحدة.
وقالت صحيفة التايمز الصادرة اليوم الثلاثاء إن ناشطين من الحركات المعادية للفاشية يعتزمون المشاركة في التظاهرة أمام المسجد المركزي في منطقة هارو في لندن في الحادي عشر من سبتمبر/أيلول الجاري تضامناً مع المسلمين.

واضافت أن الجماعة اليمينية المتطرفة التي تسمي نفسها quot;عصبة الدفاع الانكليزيquot; اثارت التوتر والاضطرابات في مدينة بيرمنغهام خلال التظاهرة التي نظمتها ضد الاسلام يومي السبت والأحد الماضيين وادت إلى اعتقال العشرات نتيجة الصدامات التي وقعت بين أنصارها وناشطين مسلمين.
واشارت إلى أن quot;عصبة الدفاع الانكليزيquot; هي أحد فروع جماعة quot;كاجوالز يونايتدquot; المكونة من مثيري شغب سابقين في مباريات كرة القدم، والتي ترفع شعار محاربة الجهاديين في بريطانيا.

وذكرت التايمز أن التظاهرة نظمتها إلى جانب الجماعتين المذكورتين، حركة يمينية متشددة أخرى تسمي نفسها quot;منع أسلمة أوروباquot;.
واتهم ويمان بنيت الأمين العام لمنظمة (متحدون ضد الفاشية) الجماعات المعادية للإسلام بـ quot;السعي لاثارة أزمة عرقية في بريطانياquot;، وابلغ الصحيفة quot;هؤلاء المشاغبون سيهاجمون المسلمين وسيكون هناك رد، لأنهم يعرفون بدقة ما سيفعله الناس ويريدون أن يرسموا صورة للناس وهم يتدافعون للخروج من المسجدquot;.

ونسبت الصحيفة إلى غلام رباني الأمين العام للمسجد المركزي في هارو قوله quot;اتخذنا تدابير أمنية احتياطية لحماية المسجد، وطلبنا من المصلين تجاهل الاستفزاز.. ولا نعرف لماذا يستهدفنا هؤلاءquot;.