قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: يلتقي الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز اليوم الخميس في موسكو نظيره الروسي ديمتري مدفيديف لاجراء محادثات تتمحور حول التعاون العسكري، في زيارة تشكل له منبرا جديدا لمهاجمة الولايات المتحدة.

وبدأ تشافيز زيارته مساء الاربعاء بخطاب امام طلاب في موسكو شبه فيه الولايات المتحدة بانها ثعبان يبتلع الدول الصغيرة قبل ان يصف اميركا بانها quot;ابرز ارهابي في العالمquot;. وقال في خطاب القاه في جامعة الصداقة بين الشعوب كما نقلت عنه وكالة انترفاكس ان quot;الولايات المتحدة تريد السيطرة على العالم باسره لكن امبراطورية اليانكي تنهار. ستسقط في السنوات والعقود المقبلةquot;.

ثم عمد تشافيز الى الاشادة بعمل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس ديمتري مدفيديف. وقال quot;أعتقد ان بوتين ومدفيديف سيتركان خلفهما ارثا كبيرا ليس لروسيا فقط وانما في العالم اجمعquot;. ثم بث التلفزيون الروسي مشاهد للطلاب يحملون الاعلام الروسية والفنزويلية ولتشافيز يغني ويعزف مع فرقة على المسرح.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن مصدر عسكري القول ان الرئيس الفنزويلي الذي يلتقي مدفيديف وبوتين الخميس يسعى لشراء دبابات تي-72 و تي-90 بقيمة حوالى 500 مليون دولار ومروحيات وناقلات جند مدرعة وغواصات. وكان ابرز مستشار دبلوماسي لمدفيديف اعلن الاربعاء ان روسيا يمكن ان تمنح فنزويلا عقدا لشراء اسلحة روسية معتبرا في الوقت نفسه انه لن يتم توقيع اي عقد تسلح خلال زيارته.