قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ديربورن: يلتقي مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية quot;سي آي ايه quot;ليون بانيتا في الأسبوع المقبل أميركيين من أصل عربي في مدينة ديربورن بولاية ميتشيغن الأميركية من أجل الترويج للتنوع داخل الوكالة. وأفادت وكالة quot;ديترويت فري برسquot; الأميركية ان بانيتا سيلتقي في 16 أيلول/سبتمبر في المركز اللبناني ـ الأميركي 150 قائدا من المجتمع الشرق أوسطي المحلي.

وينضم بانيتا بهذه الخطوة إلى غيره من أعضاء الـquot;سي آي ايهquot; في سعيهم لإدخال اميركيين من أصل عربي في العمل الاستخباراتي. وقال عماد حمد المدير الإقليمي للجنة الأميركية ـ العربية لمناهضة التمييز ان quot;هذه الزيارة تتماشى إلى حد كبير مع جهود الحكومة المستمرة الرامية إلى التواصل مع الأميركيين العرب المسلمين والكلدانquot;.

وتأتي زيارة بانيتا هذه بعد زيارة مماثلة قام بها مساعد نائب مدير الوكالة سكوت وايت وغيره من المسؤولين في الـquot;سي آي ايه quot; في آذار/مارس الماضي، والتقوا يومها 30 أميركياً من أصل عربي وكلداني في فندق ساوث فيلد. وتعكس هذه اللقاءات تحركاً بدأ بعد اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001، ويرمي إلى إدخال ناطقين باللغة العربية وأشخاص على معرفة بالثقافة العربية إلى الوكالات الاستخبارية.