قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: نقلت صحيفة لاريبوبليكا الصادرة اليوم تصريحات نسبتها لرئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني اتهم فيها رئيس البرلمان وحليفه التقليدي جانفرانكو فيني بمحاولة قتله سياسياً.

وجاءت أقوال برلسكوني بعد كلمة ألقاها فيني مساء أمس أمام منتدى مدرسة تأهيل حزب شعب الحريات في مدينة غوبيو دعا فيها إلى quot;انعطافquot; في مسيرة الحزب الذي يقوده رئيس الوزراء، وإلى مزيد من quot;الديمقراطيةquot; داخل مؤسساته.

وأوردت الصحيفة على لسان برلسكوني قوله لمساعديه المقربين بعد كلمة فيني مساءً أن الأخير quot;يسعى بوضوح لقتلي سياسياًquot;، وأضاف quot;لكنني لا أفهم إلى أين يود الوصول فكل رجاله صاروا معي ثم عليه ألا ينسى من وضعه في هذا المنصبquot; حسب تعبيره.

كان التوتر قد اشتد بين الحليفين التقليديين قبل نحو أسبوع، بعدما نسبت أقوال مهينة لبرلسكوني ضد فيني الذي طالب بمنح حق التصويت للمهاجرين غير الشرعيين، سرعان ما كذبتها رئاسة الوزراء.

يذكر أن حزب شعب الحريات تأسس رسمياً في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي باندماج أكبر تجمعين في يمين الوسط وهما التحالف القومي بزعامة جانفرانكو فيني وفورتسا إيتاليا بزعامة سيلفيو برلسكوني.