صنعاء: أعلن مصدر عسكري يمني إن وحدات من الجيش والأمن واصلت عملياتها ضد المتمردين الحوثيين ونجحت في السيطرة على مناطق التبة السوداء والشقراء وعيان في حرف سفيان ، فيما تحدث المتمردون عن الاستيلاء على معسكر الشقراء بكامل معداته و أسر 80 جنديا بينهم عددا من الضباط .

وقال المصدر في بيان إن عددا كبيرا منquot; عناصر التمرد والتخريب سقطت بين قتيل وجريح خلال الاشتباكات العنيفة التي تمت أمس الخميس في مناطق الشقراء والعيان والتبة السوداء والجهة الغربية من مثلث برط ،حيث تمكن الجيش من السيطرة على تلك المناطق والاستعداد للتقدم نحو الأمام باتجاه الخط الرئيس حرف سفيان- صعدةquot;.

وأضاف أن وحدات من مدفعية الجيش استهدفت أيضا مجاميع كبيرة للمتمردين وألحقت خسائر كبيرة في صفوفها في عدد من المواقع على الطريق الرئيسي الذي يربط حرف سفيان وصعدة.

وأشار المصدر العسكري الى ان جهود الجيش تتركز من أجل تطهير الطريق الرئيسي من الألغام والمتفجرات وفتحه أمام وصول المواد الغذائية للمواطنين والمساعدات للنازحين.

من جانبه أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام مساء الجمعة سيطرة مقاتلي الجماعة على موقع الشقراء العسكري والاستيلاء على جميع الآليات والمعدات العسكرية الثقيلة التي كانت داخله وأسر جميع الجنود الذين كانوا فيه وعددهم 80 بينهم عدد من الضباط .

وأضاف في تصريح خاص بموقع الاشتراكي نت quot; ان السلطة التي هاجمت فجر الخميس مدينة حرف سفيان بأكثر من ثلاثة ألوية عسكرية و لم تكن تتوقع ان تنكرس هجماتها بتلك الصورة وان نتحول من موقع الدفاع بالنسبة لنا إلى الهجوم في هذه الجبهة التي تحولت مقبرة للدبابات والآليات quot; .

وتقدر الأمم المتحدة أن يكون نحو 150 ألف مدني قد نزحوا من ديارهم منذ بداية المواجهات بين الحكومة والحوثيين عام 2004.