قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان المبعوث الاميركي لعملية السلام جورج ميتشيل سيلتقي الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيشدد على ضرورة الضغط على اسرائيل لوقف كافة النشاطات الاستيطانية.

وقال عريقات عقب لقائه نائب المبعوث الاميركي ديفيد هيل في رام الله quot;سيجدد الرئيس الفلسطيني الطلب من الادارة الاميركية التدخل القوي لوقف النشاطات الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية بشكل كامل بما فيها النمو الطبيعيquot;. واضاف ان عباس quot;سيرفض اي حلول وسط بخصوص وقف الاستيطانquot;.

واعتبر ان quot;رفض اسرائيل لوقف الاستيطان ورفضها استئناف مفاوضات الوضع النهائي يستوجب تدخلا امريكا وضغطا من الادارة الاميركية والرباعية الدولية لالزام اسرائيل بالموافقة على ارادة المجتمع الدوليquot;.

من جهة ثانية قال عريقات انه لا توجد اي ترتيبات لعقد لقاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

واوضح عريقات ان زيارة ميتشيل quot;هذه المرة ستكون هامة سيما انها تاتي قبيل اجتماع الرباعية الدولية هذا الشهر في نيويورك وقبل اللقاء المرتقب للرئيس عباس مع الرئيس الامريكي باراك اوباما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدةquot; في نهاية ايلول/سبتمبر.

وقرر نتانياهو اخيرا تسريع الاستيطان قبل الاعلان عن quot;تجميدquot; محتمل للبناء يمتد على عدة اشهر بهدف تهدئة المجتمع الدولي الذي يطالب بتجميد تام لاعمال البناء في المستوطنات والسماح باستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.