قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: يتوجه الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو اليوم الى كوريا الجنوبية ضمن جولة تشمل اليابان أيضا بهدف توثيق علاقات ايطاليا مع البلدين الآسيويين وتعزيز صورتها لديهما. وذكر بيان عن قصر الكورينالي الجمهوري هنا أن الرئيس نابوليتانو يبدأ زيارة الى سيول اليوم برفقة وزير الخارجية فرانكو فراتيني تستمر حتى ال 16 من سبتمبر الجاري تلبية لدعوة من الرئيس الكوري ليي ميونغ باك لبحث الموضوعات الرئيسية الثنائية والدولية الراهنة.

واضاف البيان أن نابوليتانو سيفتتح خلال زيارته في العاصمة الكورية سيول المقر الجديد للسفارة الايطالية والمعهد الثقافي الايطالي ومعرضا للفنون بالمتحف القومي فيما سيفتتح في مدينة (انتشيون) برفقة عمدة مدينة ميلانو مقر مركز (ميلانو ديزين سيتي) المخصص للفنون والابداع الصناعي الايطالي.

وذكر أن الرئيس الايطالي سيغادر كوريا الجنوبية يوم الأربعاء المقبل متوجها الى طوكيو في زيارة رسمية لليابان تستمر حتى ال 19 من سبتمبر .

واضاف أن نابوليتانو سيجتمع في مستهل زيارته بامبراطور اليابان كما سيشارك في الفعاليات الرئيسية التي تشملها الزيارة وابرزها معرض (ايطاليا اليابان 2009) ومعرض عن الأثار الرومانية ومؤتمر لرجال الأعمال الايطاليين واليابانيين.

ومن جانبها ذكرت وزارة الخارجية أن الوزير فراتيني سيجري في سيول في اطار الزيارة بعد غد مباحثات ثنائية مع نظيره الكوري الجنوبي تتناول الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية وحالة العلاقات الأوروبية الكورية وعملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

واضافت الوزارة في بيان هنا ان فراتيني سيبحث ايضا التنسيق بين مجموعتي (جي8) و(جي20) حول التغير المناخي مؤكدة اتجاه ايطاليا لصالح حل سلمي للملف النووي والحوار بين الكوريتين.