عمان: طالبت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الاحد الحكومة الاردنية بالافراج عن جندي اردني يقضي حكما بالسجن مدى الحياة لقتله سبع طالبات اسرائيليات في 1997 بعد ثلاث سنوات من توقيع الاردن على معاهدة السلام مع اسرائيل. ووفقا لما نقله موقع الاخوان الالكتروني، جدد المراقب العام للجماعة همام سعيد المطالبة بالافراج عن احمد الدقامسة الذي امضى في السجن اكثر من 12 سنة.

وقال سعيد خلال زيارة قام بها الى منزل الدقامسة السبت على رأس وفد قيادي من الحركة انه quot;لا مبررات لبقائه رهن السجن في الوقت الذي يتولى مجرمو الحرب الصهاينة مقاليد قيادة الكيان ويجاهرون بأجندة عدائية تستهدف وجود وامن واستقرار الاردنquot;. واضاف quot;لا ندري ما الذي يجعل الحكومة تصر على بقاء هذا البطل خلف القضبان؟quot;.

وتابع سعيد انه quot;كان الاجدر اطلاق سراحه ردا على انتهاكات الكيان الصهيوني للمقدسات والحقوق العربية والاسلامية واستمراره في الاعتداءات اللاانسانيةquot;. واعرب سعيد عن اعتزازه بما يمثله quot;هذا البطل من عزة وكبرياء لهذه الامةquot;، مشيرا الى ان quot;الدقامسة لايمثل شخصه وانما يمثل الشعب الاردني ومشاعره النبيلة عندما انتفض لعقيدته وكرامته امام مجموعة حاولت النيل من كرامة الاردنيينquot;.

والدقامسة مسجون منذ 13 آذار/مارس 1997 بعد ان اطلق النار من سلاح رشاش على طالبات اسرائيليات كن في رحلة عند الحدود الاردنية الاسرائيلية فقتل منهن سبعا وجرح خمسا واحدى المدرسات. ودعت سبعون شخصية اردنية في 20 تموز/يوليو من العام الماضي العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الى العفو عن الدقامسة الذي حكمت محكمة امن الدولة عليه في تموز/يوليو 1997 بالسجن المؤبد.