بغداد:تبنت كتائب ثورة العشرين إحدى فصائل جبهة الجهاد والتغيير فى العراق استهداف مروحيتين عسكريتين تابعتين للقوات الاميركية في العراق بنيران الأسلحة الثقيلة. وقالت الكتائب فى بيان لها اليوم ان عناصر تابعة لكتائب ثورة العشرين إحدى فصائل جبهة الجهاد والتغيير إحدى تشكيلات اللجنة الموحدة لفصائل التخويل وضمن حملة عمليات (البروق الساطعة) استهدفت بنيران الاسلحة الثقيلة مروحيتين عسكريتين تابعتين للقوات الاميركية ومحاولة إسقاطهما ..مشيرة الى ان تلك العناصر انسحبت من الموقع بسلام .

ومن جهة اخرى إعتقلت قوات الشرطة والجيش العراقي مساء امس في مدينه الموصل شمال بغداد 15مسلحا وإستولت على أسلحة وأعتدة في حملتي دهم وتفتيش نفذت في مناطق متفرقة من نينوى شمال بغداد . وقالت مصادر امنية ان قوات الشرطة شنت حملة دهم وتفتيش بعد ورود معلومات إستخباراتية بوجود إرهابيين في بعض المناطق وتمكنت من إعتقال8مسلحين في حي الزنجيلي وحي الثورة.. كما إستولت على كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة التابعة للإرهابيين.

واضافت ان قوات الجيش قامت من جهتها بعد ان تلقت معلومات إستخباراتية بشن حملة دهم وتفتيش وتمكنت من إعتقال سبعة في حي التنك و 17 تموز وسط الموصل ..موضحة انالمسلحين الذين تم إعتقالهم متورطين بعدة عمليات إرهابية كتفجير العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والإغتيالات. وفي كركوك شمال بغدد اعتقلت القوات الامنية اثنين من المطلوبين لديها ..وقالت الشرطة ان معلومات استخباراتية وردت اليها تفيد بمكان تواجد المطلوبين حيث تمكنت القوات الامنية من القاء القبض عليهما .