قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: قررت النيابة العامة في مصر اليوم الأحد حبس 7 من اعضاء جماعة الأخوان المسلمين على ذمة التحقيق بتهم الانضمام الى جماعة محظورة.
وقال مصدر قضائي ليونايتد برس انترناشونال ان نيابة شرق الإسكندرية قررت حبس اعضاء الجماعة لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق بتهم الانضمام لجماعة محظورة ولمحاولتهم quot;الترويج لأفكارها المغلوطة التي تهدف لتكدير الأمن العامquot;. والقت اجهزة الامن المصرية القبض على الاعضاء الـ 7بالجماعة مساء الجمعة الماضي في منطقة الرمل شرق الإسكندرية (210 كم شمال القاهرة).

وتشن اجهزة الامن المصرية حملة اعتقالات في صفوف الجماعة استمرت خلال شهر أغسطس/آب المنصرم، الذي وصفته الجماعة بانه quot;أكثر الشهور دمويةً ضد جماعة الإخوان المسلمين ورموزهاquot;. وأكدت الجماعة ان اجهزة الامن المصرية طالت بحملاتها خلال اغسطس نحو 113 من اعضائها وزجَّت في السجون.

وهاجمت الجماعة، في بيان صدر يوم الثلاثاء الماضي، النظام الحاكم في مصر واتهمته بإهدار الدستور والقانون والضرب بأحكام القضاء عرض الحائط، وحذره من الهلاك. وعلى الرغم من حظرها في عام 1954، الا ان الجماعة تتمتع بوجود واسع في المجتمع المصري وتشارك بقوة في انتخابات النقابات والاتحادات المهنية والتجارية والمجالس المحلية.ويشغل نوابها نحو عشرين بالمئة من مقاعد مجلس الشعب (البرلمان) المصري البالغة 454 مقعدا.