قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: شدد آية الله ناصر مكارم شيرازي، أحد مراجع الدين في قم، جنوب طهران، اليوم الاحد على ضرورة تأسيس وزارة لـquot;الأمر بالمعروف والنهي عن المنكرquot; في البلاد .

وقال شيرازي، على هامش درس تفسير القرآن الكريم في ضريح السيدة فاطمة المعصومة في قم، إنه quot;يجب ان تتشكل وزارة تعنى بشؤون الامر بالمعروف والنهي عن المنکر حيث تمسک الحكومة بجانبها الرسمي ويمسك کافة المواطنين بجانبها العقيدي والربانيquot;.

وأعرب رجل الدين الشيعي، في التصريح الذي أوردته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن أسفه لان قضية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لم تحظ باهتمام جاد في البلاد، رغم انها تعتبر احد الاسس في الدستور.

واشار الى انه يتم التصور في العالم اليوم ان قضية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هي تدخل في الشؤون الشخصية للناس، واعتبر هذا التصور بأنه خاطئ.

وقال quot;لو استطاع احد منكم رفع صوته للتصدي لوقوع الذنب ينبغي ان يقوم بهذا العمل والا سيكون مشارکا في الذنبquot;، ووجه الخطاب إلى عامة الناس وخاصة جيل الشباب في البلاد، وقال quot;لو عطل إجراء هذه الفريضة فان المجتمع سيؤول الى الفساد والانهيارquot;.

واعترف أنه quot;لا ينبغي القول ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لن يترك تأثيرات او انه يؤدي إلى وقوع صراعات بل ينبغي التصرف بحكمة في هذه القضيةquot;.

يذكر quot;الأمر بالمعروف والنهي عن المنكرquot; هيئة قائمة في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية في أنظمتها، ومهمتها ضبط المخلين بتعاليم الدين الإسلامي والخارجين عن ضوابطه الدينية وعن منظومة القيم التقليدية المحافظة في هذا البلد.