قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: تسلم الرئيس العراقي جلال طالباني اليوم اوراق اعتماد السفير الفرنسي الجديد لدى العراق بوريس بوالون وتلقى دعوة لزيارة باريس واللقاء مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي. وقال بيان للرئاسة العراقية وزع هنا ان quot;رئيس الجمهورية جلال طالباني اكد اهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون مع فرنسا وذلك خلال تسلمه أوراق اعتماد السفير الفرنسي الجديد لدى العراق بوريس بوالون في اربيل اليومquot;.

وأشار طالباني الى انه يكن احتراما كبيرا للشعب الفرنسي والرئيس نيكولا ساركوزي مشيدا بدوره في دعم الشعب العراقي في مسيرته الديمقراطية معبرا عن أمله في أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تطورا على كافة الصعد. وأوضح طالباني أن quot;هناك أرضية مهيئة على كل الصعد لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتمتينهاquot; مضيفا quot;نحن نولي اهتماما كبيرا للتعاون المشترك بما يخدم المصالح العليا للشعبين الصديقينquot;.

وأكد على الروابط والعلاقات التاريخية بين العراق وفرنسا مشددا على ان الظروف مؤاتية لتطوير تلك العلاقات خلال الزيارة التي من المؤمل أن يقوم بها الى فرنسا. وتابع quot;يسعدنا ان نتقدم بخطوات مهمة على طريق توسيع هذه العلاقاتquot; مبديا استعداده لدعم جهود السفير الجديد في تأدية مهام عمله وحمله تحياته الحارة للرئيس ساركوزي.

من جانبه نقل السفير الفرنسي بوالون تحيات الرئيس ساركوزي ووزير الخارجية برنار كوشنير مضيفا quot;اننا في فرنسا نتطلع الى زيارتكم التاريخية من اجل تفعيل العمل المشترك لتعزيز العلاقات في كل المجالات لاسيما المجال الاقتصاديquot; مشيرا الى ان العراق الجديد يحتاج الى فرنسا مثلما تحتاج فرنسا الى العراق.

وأكد السفير بوالون استعداد بلاده في المساهمة باعادة اعمار البنى التحتية في العراق مبينا ان هناك فرصة كبيرة لتوسيع اطر التعاون المشترك بما يخدم المصالح العليا للبلدين.