انقرة: عثرت الشرطة التركية على 80 قنبلة يدوية مدفونة حديثة اثناء حفريات باحدى المناطق السياحية جنوبي تركيا.

وقالت وسائل اعلام محلية ان القنابل التي عثر عليها بالقرب من بحيرة (تتريين) بانطاليا موضوعة في صناديق بعناية ومدفونة على عمق تحت سطح الارض لتفادي تلفها بسبب عوامل الرطوبة والتخزين.

واضافت ان اكتشاف القنابل جرى خلال حفريات في المنطقة المذكورة المعروفة سياحيا موضحة ان فريق خبراء متفجرات ارسل للتعامل مع هذه القنابل يعمل حاليا على تحديد ما اذا كانت من الانواع التي يستخدمها الجيش التركي.

وفيما لم يصدر بعد بيان رسمي بشأن هذه الحادثة كشفت مصادر في الشرطة عن ان القنابل تم دفنها حديثا وان الطريقة المدفونة بها تؤكد مدى حرفية القائمين عليها من دون ان تستبعد فرضية وجود دوافع جنائية وراء هذا العمل.

وكانت اجهزة الامن التركية قد عثرت في اعمال حفر وتنقيب على قنابل يدوية واسلحة مدفونة ومخباة في انحاء مختلفة من البلاد في نطاق قضية ما يعرف بتنظيم (ارغيكنون) السري الذي كشفت التحقيقات الامنية عن مخططاته للاطاحة بحزب العدالة والتنمية الحاكم عبر اشاعة الفوضى وتنفيذ اغتيالات واعمال تفجير.

وتجري حاليا محاكمة اعضاء هذا التنظيم السري امام القضاء وعددهم حوالي 50 شخصا من بينهم ضباط كبار متقاعدون من الجيش واكاديميون وشخصيات اعلامية جميعهم من ذوي الافكار العلمانية والقومية المتشددة المناهضة للتوجهات الاسلامية للحزب الحاكم.