قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أبلغت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الكونغرس بإحتمال بيع بطاريات صواريخ ارض-جو مضادة للصواريخ من طراز باتريوت (باك-3) ومعدات عسكرية متعلقة بها الى تركيا، في اطار صفقة قيمتها 7,8 مليارات دولار.

واعلنت وكالة الامن والتعاون الدفاعي في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه الاثنين انها ابلغت الكونغرس بهذه الصفقة التي تشمل 13 quot;وحدة اطلاقquot; صواريخ باتريوت، و72 صاروخا اعتراضيا من طراز باك-3 وسلسلة تجهيزات متعلقة بهذه المنظومة للدفاع المضاد للصواريخ.

وتركيا هي العضو الوحيد في حلف شمال الاطلسي الذي يشترك في حدوده مع ايران، وبحسب البيان فان انقرة quot;ستستخدم صواريخ باك-3 هذه لتحسين قدراتها في مجال الدفاع المضاد للصواريخ، وتعزيز دفاعها الوطني وصد التهديدات الاقليميةquot;.

وتشتبه الدول الغربية في ان ايران تسعى الى حيازة القنبلة الذرية تحت ستار برنامجها النووي المدني، وهو ما تنفيه طهران. ولا تزال ايران ترفض تعليق انشطتها الحساسة في مجال تخصيب اليورانيوم على الرغم من اصدار مجحلس الامن الدولي خمس قرارات تدعوها لتعليق هذه الانشطة وتضمينه في ثلاثة من هذه القرارات عقوبات بحق الجمهورية الاسلامية.