قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

محللون: بن لادن يبدو منهكاً ويبحث عن مخرج

فرنسا تشدد على تصميمها محاربة القاعدة

بن لادن يهدد بهجمات جديدة بعد يومين على ذكرى 11 سبتمبر

واشنطن: اعتبر مسؤول أميركي في مجال مكافحة الارهاب الاثنين ان الرسالة الصوتية الاخيرة لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن لا تتضمن اشارة الى امكانية الاعداد لاعتداء وشيك. وقال هذا المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الفرنسية quot;لا اعتقد ان هناك تهديدا مباشرا مرتبطا بهذه الرسالة التي لا يبدو انها تتضمن اشارة الى اعتداء وشيكquot;.

وكان بن لادن اعتبر في رسالته الصوتية هذه التي بثها موقع السحاب على الانترنت انه اذا لم توقف الولايات المتحدة حروبها quot;فلا بد لنا من مواصلة حرب الاستنزاف على جميع الجبهاتquot;. ويأتي بث هذا الشريط بعد يومين من مرور الذكرى الثامنة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر التي اعلنت القاعدة مسؤوليتها عنها وقتل فيها نحو ثلاثة آلاف شخص.

وفي تناقض مع لهجته المهددة في الخطابات السابقة حاول بن لادن تبرير الاعتداءات بقوله quot;ان سبب خلافنا معكم دعمكم لحلفائكم الاسرائيليين المحتلين لارضنا فلسطين ومظالم اخرىquot;. واعتبر المسؤول الاميركي من جهة ثانية ان quot;الفرضية التي تعتبر ان بن لادن لا يزال حيا لا تزال قائمةquot; ويرجح انه يقيم في المناطق القبلية الباكستانية على مقربة من الحدود مع افغانستان.