تورونتو:دعا المخرج الاميركي مايكل مور الاثنين مواطنيه الى دعم الرئيس باراك اوباما في معركته لاصلاح النظام الصحي في الولايات المتحدة. وقال خلال مؤتمر صحافي في مهرجان تورونتو quot;اشعر بالاسف تجاه الرئيس اوباما وتجاه ما يمره به حاليا (...) من خلال محاولته تقديم المساعدة للاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحصول على التأمين الصحيquot;.

واضاف quot;اين هم هؤلاء العشرات الملايين الذين صوتوا له؟ نسمع اقلية (معترضة على المشروع) ولكن اين هي الاغلبية؟ اين هم اولئك الذين صوتوا لاوباما؟ اين هم الاشخاص الذين يريدون هذا الاصلاح؟quot;. واوضح مور quot;قد يكون جزء من المشكل يأتي من كون خطته لا تقترح الا نصف التغييرات الضروريةquot; معتبرا انه quot;من الصعب اثارة الحماسة مع نصف اجراءاتquot;.

ويشارك مايكل مور في المهرجان الدولي للفيلم في تورونتو وهو اهم مهرجان للسينما في اميركا الشمالية، للترويج لفيلمه الجديد quot;رأسمالية: قصة حبquot; (كابيتاليزم: اي لاف ستوري). وانتهز المخرج الاميركي وجوده في العاصمة الاقتصادية لكندا كي ينضم الى الاعلانات التي يبثها المعارضون لاصلاح النظام الطبي ويقدمون فيها كندا على انها quot;بلد من العالم الثالثquot;. وقال مور تعليقا على هذه الاعلانات quot;شكرا لتقديركم الحث الفكاهي الاميركي وانتم تنظرون الى هذه الاعلاناتquot;.