قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: تبادلت الكوريتان اليوم الثلاثاء لوائح أسماء الأقارب الأحياء الذين ينتظر أن يشاركوا في برنامج لم شمل الأسر المقبل الذي سينفذ للمرة الأولى خلال عامين. ونقلت وكالة أنباء quot;يونهابquot; عن المتحدث باسم وزارة الوحدة تشون هيه سونغ قوله في مؤتمر صحافي، إن الكوريتين تبادلتا نتائج بحثهما للعثور على أقارب ومعرفة ما إذا كانوا على قيد الحياة. وقد تم تبادل قوائم 200 من المتقدمين في الأول من سبتمبر،وسيتم تبادل اللوائح النهائية يوم الخميس.

ويعتقد أن حوالى 600 ألف شخص في كوريا الجنوبية لديهم أقارب في الشمال كانوا قد انفصلوا عنهم منذ الحرب الكورية عام 1950- 1953. وينتظر ان تعقد جولة جديدة من لم شمل الأسر ، اتفق عليها في محادثات الصليب الأحمر بين الكوريتين الشهر الماضي ، في منتجع جبل كوم كانغ السياحي على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية في الفترة من 26 سبتمبر/ أيلول - الأول من أكتوبر/تشرين الأول ، قبل وقت قصير من العطلة الكورية التقليدية للاحتفال بعيد تشوسوك .

وكان هذا المشروع الإنساني تم تعليقه في أواخر عام 2007 عندما قاطعت بيونغ يانغ الحوار بين الكوريتين. يشار إلى ان لم شمل الأسر، الذي تنظمه مكاتب الصليب الأحمر في كلا البلدين إنطلق في العام 2000 كنتيجة لأول قمة تاريخية بين الكوريتين في ذلك العام. ووافقت كوريا الشمالية على استئناف محادثات الصليب الأحمر الشهر الماضي في علامة أخرى من علامات المصالحة مع كوريا الجنوبية.