قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: تستضيف تركيا خلال الأسبوع الجاري اجتماعين مهمين حول العراق، حسبما أوضحت مصادر رسمية تركية اليوم الثلاثاء. وقالت المصادر نفسها إن الاجتماع الأول سيكون مع الرئيس السوري بشار الأسد، الذي سيصل إلى أنقرة يوم غد الأربعاء، في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، والاجتماع الثاني بين وزيري خارجية سوريا والعراق، بحضور أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى.

وذكرت المصادر نفسها أن عدداً من الوزراء العراقيين سيصلون إلى إسطنبول غداً، بينهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والبيئة، لحضور اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي القائم بين العراق وتركيا.

وسيجري خلال هذا الاجتماع مناقشة مشاريع مشتركة جديدة بين تركيا والعراق في مجالات مختلفة، بينها الصحة والبيئة، كما سيتم بحث التفاصيل المتعلقة بالاجتماع الوزاري المشترك، الذي سينعقد خلال زيارة رئيس الوزراء التركي أردوغان إلى بغداد
خلال شهر أكتوبر المقبل.

ومن المقرر عقد اجتماع رباعي في إسطنبول، يضم وزراء خارجية تركيا أحمد داود أوغلو وسوريا وليد المعلم والعراق هوشيار زيباري، بحضور الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى للتداول حول الأزمة الأخيرة الناشبة بين سوريا والعراق، بسبب أحداث التفجيرات الدامية وسبل اجتيازها.

وسيكون هذا الاجتماع الثاني من نوعه، حيث عقد الاجتماع الرباعي الأول في القاهرة خلال الأسبوع الماضي.