رام الله: وصف المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل لقاءاته مع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض بالايجابية والبناءة. وقال ميتشل في مؤتمر صحافي عقده اليوم مع رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير صائب عريقات عقب لقائه بالرئيس محمود عباس ان quot;زياراتي تعبر عن الالتزام العميق من قبل الرئيس باراك اوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بمواصلة العمل من اجل الوصول الى سلام شامل يأتي بالامن والاستقرار للفلسطينيين والاسرائيليينquot;.

واضاف quot;طلبنا من جميع الاطراف تحمل مسؤولياتهم تجاه السلام بخطوات ثابتة للوصول الى مضامين مشجعة من اجل استئناف المفاوضاتquot;. واعرب ميتشل عن امله بان تؤول هذه الجهود الى نتائج ايجابية خلال الاسابيع المقبلة.

من جانبه قال عريقات ان ميتشل ابلغ الفلسطينيين ان المحادثات مع الجانب الاسرائيلي لم تنته و quot;لم يتم التوصل الى اتفاق معهم بشأن وقف الاستيطانquot;. واضاف عريقات ان الجانب الفلسطيني ابلغ ميتشل بضرورة تنفيذ اسرائيل لالتزاماتها الواردة في خطة خريطة الطريق المتمثلة بوقف الاستيطان.

واكد على الموقف الفلسطيني الرافض لاي حلول وسط فيما يتعلق بالاستيطان.

وحول لقاء عباس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي تسعى الادارة الامريكية لعقده على هامش اجتماعات الجمعية العامة قال عريقات ان quot;اللقاءات لن تكون لمجرد اللقاءات وان هناك هدفا محددا لعملية السلام وهو كيفية انهاء الاحتلالquot;.

واشار الى ان اسرائيل تريد الظهور بمظهر الساعي للسلام والمفاوضات موضحا ان هذا يدخل في اطار العلاقات العامة والاعلام وهذا امر مرفوض.

وقال عريقات ان ميتشل ابلغ القيادة الفلسطينية بانه سيذهب بجولة عربية . وشدد على ان quot;الجانب الفلسطيني على استعداد لتنفيذ التزاماته واستئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها لكن هذا يتطلب تنفيذ اسرائيل لالتزاماتها التي لم تنفذ ايا منهاquot;.