واشنطن: إعترفت حركة quot;شباب المجاهدينquot; الاسلامية المتطرفة في الصومال بمقتل الكيني علي صالح نبهان وهو من قيادات القاعدة في الصومال وذلك الاثنين في غارة اميركية، على ما افاد الثلاثاء موقع quot;سايتquot; الاميركي المخصص لمراقبة المواقع الاسلامية.

وبحسب الموقع فان quot;شباب المجاهدينquot; اقروا في بيان نشر في quot;منتديات جهاديةquot; بمقتل نبهان مع مجموعة من المقاتلين. واضاف المصدر ذاته ان الحركة افادت ان quot;ست مروحيات شاركت في الهجوم واطلقت النار +بكثافة وبشكل محدد+ على سيارة يقودها (احد) المقاتلينquot;. وتابع quot;سايتquot; quot;لقد قالوا (الشباب) ان مروحيتين حطتا وان المقاتلين ردوا باطلاق النار لمدة ساعة غير ان المروحيات الاربع الباقية ادخلت البلبلة فيهمquot;.

واشار مسؤول اميركي الاثنين الى ان صالح علي صالح نبهان قتل في غارة للقوات الاميركية على المنطقة التي تخضع لسيطرة quot;شباب المجاهدينquot; في جنوب الصومال، وكان القتيل يعلن صراحة انه من القاعدة بزعامة اسامة بن لادن.

ونبهان (30 عاما) المتحدر من مومباسا (جنوب شرق كينيا) مدرج ضمن لائحة الاشخاص المطلوبين بشدة من الشرطة الاتحادية الاميركية التي تتهمه بالتورط في اعتداء استهدف فندقا على ملك اسرائيليين خلف 18 قتيلا بينهم انتحاريون ثلاثة، قرب مومباسا في 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2002.