قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: استأنف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والمبعوث الاميركي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل الاربعاء في القدس مباحثاتهما حول تجميد الاستيطان اليهودي في الاراضي الفلسطينية المحتلة. وقالت متحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي quot;ان نتانياهو وميتشل سيسعيان مجددا اليوم الى اعادة اطلاق مباحثات السلام مع الفلسطينيينquot;.

وبدأ اللقاء عند الساعة 09,00 بالتوقيت المحلي (06,00 ت غ) ويتوقع ان يستمر لساعة ونصف الساعة، بحسب المصدر ذاته. وكان ميتشل الذي بدأ الاحد جولته الجديدة في المنطقة، تباحث الثلاثاء لمدة ثلاث ساعات مع نتانياهو ثم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وحث اثر المباحثات الطرفين على التحلي ب quot;المسؤوليةquot; من اجل استئناف مباحثات السلام التي علقت منذ نهاية 2008.

ويسعى ميتشل من جهة الى الحصول من اسرائيل على وقف سياستها الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة ومن جهة اخرى الى اقناع عباس بالاجتماع بنتانياهو للمرة الاولى منذ تولي نتانياهو مهامه وذلك الاسبوع المقبل برعاية الرئيس الاميركي باراك اوباما.

وقد يعقد الاجتماع في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة التي يشارك فيها عباس ونتانياهو. غير ان نتانياهو يرفض تعليقا تاما للاستيطان في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية والقدس الشرقية كما يطالب الفلسطينيون والمجتمع الدولي.