قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: قالت مصادر قضائية وجماعة الاخوان المسلمين اليوم الاربعاء ان محكمة مصرية قررت اخلاء سبيل 8 من اعضائها.
وكانت اجهزة الامن المصرية القت القبض على الاعضاء في محافظة المنوفية quot;120 كيلومترا شمال غرب القاهرةquot; بتهم الانضمام الى جماعة محظورة. وقال مصادر قضائية ان محكمة شبين الكوم، عاصمة محافظة المنوفية، قضت باخلاء سبيل الاعضاء لعدم كفاية الادلة في التهم المنسوبة اليهم.

وتشن اجهزة الامن المصرية حملة اعتقالات في صفوف الجماعة استمرت خلال شهر أغسطس/آب المنصرم، الذي وصفته الجماعة بانه quot;أكثر الشهور دمويةً ضد جماعة الإخوان المسلمين ورموزهاquot;. وأكدت الجماعة ان اجهزة الامن المصرية طالت بحملاتها خلال اغسطس/آب نحو 113 من اعضائها وزجَّت في السجون.

وهاجمت الجماعة، في بيان صدر يوم الاسبوع الماضي، النظام الحاكم في مصر واتهمته بإهدار الدستور والقانون والضرب بأحكام القضاء عرض الحائط، وحذره من الهلاك. وحذر بيان الإخوان النظام من الهلاك، مشيرا إلى أن الهدف من هذا البيان أن يعلم القاصي والداني حقيقة النظام وعدم احترامه للدستور والقانون وظلمه وعدوانه علي الإخوان ومدى اضطهاده لهم.

وتشن السلطات المصرية بين الحين والآخر حملة اعتقالات في صفوف الاخوان المسلمين والتي يشغل نوابها نحو عشرين بالمئة من مقاعد مجلس الشعب (البرلمان) المصري البالغة 454 مقعدا. وعلى الرغم من حظرها في عام 1954، الا ان الجماعة تتمتع بوجود واسع في المجتمع المصري وتشارك بقوة في انتخابات النقابات والاتحادات المهنية والتجارية والمجالس المحلية.