بريشتينا: أعلن المتحدث باسم بعثة الاتحاد الأوروبي في إقليم كوسوفو كريستوف لامفالوسي أن مجهولين ألقوا زجاجتين حارقتين الأربعاء على سيارتين للبعثة الأوروبية للشرطة والقضاء في الإقليم، والحقتا بهما أضراراً.

وقال لوكالة فرانس برس إن quot;زجاجتين حارقتين ألقيتا على السيارتينquot; مضيفاً أن quot;النار اشتعلت بداخل إحداهما، وتحطم زجاج الثانيةquot;. ووقع الحادث في غنيلان، على بعد 40 كلم إلى شرق بريشتينا. وأضاف quot;أنه حادث مؤسف، ولكنه معزولquot;.

وكان ألف شخص قد تظاهروا الإثنين بدون حوادث في بريشتينا، للتنديد باتفاق تعاون بين بعثة الاتحاد الأوروبي ووزارة الداخلية الصربية، الأمر الذي اعتبره الكوسوفيون بأنه تهديد لسيادة إقليم كوسوفو.

وينص الاتفاق بين البعثة الأوروبية ووزارة الداخلية الصربية الموقع الجمعة الماضي على تعاون في مجال مكافحة الفساد والجريمة المنظمة والتهريب بين كوسوفو وصربيا.

وقد أثار الاتفاق سخط السلطات الكوسوفية، التي اعتبرته تهديداً لسيادة إقليم كوسوفو، واعتبرت أنها السلطة الوحيدة المؤهلة لتوقيع اتفاق دولي يتعلق بكوسوفو.

وأعلن القادة الكوسوفيون استقلال الإقليم عن صربيا من طرف واحد عام 2008. واعترفت بهذا الاستقلال حتى الآن 62 دولة من بينها الولايات المتحدة، و22 من أصل 27 دولة في الاتحاد الأوروبي. ولكن بلغراد رفضت هذا الاستقلال.