قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: عبر الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية اليوم الخميس عن اسفه لموقف فرنسا quot;العدائيquot; حيال ايران وانتقد تصريحات الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي اعلن عن quot;تاكدquot; بلاده من النوايا العسكرية للبرنامج النووي الايراني. وقال حسن قشقوي كما نقلت عنه وكالة الانباء الطلابية (ايسنا) ان quot;تصريحات مسؤولين فرنسيين بخصوص البرنامج النووي السلمي الايراني بعيدة جدا عن الحقيقة وتشكل جزءا من رؤية مسؤولي هذا البلد العدائية وغير المنطقيةquot;.

واضاف ان ايران quot;تاسف لتصريحات الرئيس الفرنسي المتناقضة تماما مع ادلة خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومع مقاربة الاعضاء الاخرين في مجموعة 5+1quot;. وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اعلن الثلاثاء خلال لقاء مع نواب ان واقع ان quot;ايران تعمل اليوم على برنامج نوويquot; عسكري هو quot;امر مؤكد لدى كل اجهزة استخباراتناquot; كما نقل عنه مشاركون.

واضاف ساركوزي quot;لن نسمح لايران ان تمتلك السلاح النوويquot; لان ايران هي ايضا quot;مشكلة اسرائيلquot;. واضاف قشقوي ان quot;مثل هذه المقاربات المتطرفة تذكر بمواقف (الرئيس الاميركي السابق جورج) بوش. انها بدون قيمة وتتم تحت تاثير مسؤولي النظام الصهيونيquot;. وتؤكد ايران انها تقوم بتخصيب اليورانيوم لغايات محض مدنية وتنفي انها تسعى لصنع قنبلة نووية تحت غطاء برنامجها المدني كما يتهمها الغرب.