قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أظهرت أحدث استطلاعات الرأي في ألمانيا قبل عشرة أيام على موعد الانتخابات العامة ارتفاع فرص التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي اليه المستشارة أنجيلا ميركل للفوز بالانتخابات وتشكيل ائتلاف حاكم مع الحزب الديمقراطي الحر.

وأوضح معهد /لايبزج/ لقياس الرأي أن نتائج الاستطلاع التي ستنشر الجمعة تشير إلى حصول التحالف المسيحي على نسبة 37 بالمائة وحصول الحزب الديمقراطي الحر الشريك المحتمل في الائتلاف على نسبة 12 بالمائة أي أن الائتلاف سيحصد نسبة 49 بالمائة من أصوات الألمان مقابل نسبة 47 بالمائة للأحزاب الأخرى الممثلة في البرلمان الألماني /البوندستاج/.

كما حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك الحالي في الائتلاف الحاكم على نسبة 24 بالمائة وحزب اليسار على 11 بالمائة فيما حصل الخضر على نسبة 12بالمائة ومجموع ما ستحصل عليه هذه الأحزاب يصل إلى نسبة 47 بالمائة وهي غير كافية لتشكيل ائتلاف حاكم.

وأعربت نسبة 26 بالمائة من الألمان عن أملها في تشكيل ائتلاف يجمع بين المسيحيين والديمقراطيين الأحرار مقابل نسبة 23 بالمائة أيدت استمرار الائتلاف الحالي بين المسيحيين والاشتراكيين.

وحول الشخص المناسب للحصول على منصب المستشار تصدرت المستشارة ميركل بفارق واضح قبل منافسها عن الحزب الاشتراكي فرانك فالتر شتاينماير.