قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: رفض السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم طلبا قدمته سوريا أمس بالتحقيق في محاولة المحقق الدولي ديتليف ميليس توريط دمشق سياسيا quot;بأي ثمنquot; في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري عام 2005 .
وقال بان في مؤتمر صحافي ردا على سؤال بشأن طلب سوريا بالتحقيق مع الرئيس الاسبق للجنة التحقيق الدولية الخاصة باغتيال الحريري ان quot;هذا ليس في نطاق صلاحياتيquot;.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم كتب رسالة الى بان أمس طلب منه فيها اجراء تحقيق بشأن سوء استغلال ميليس لسلطته من أجل استهداف سوريا عبر جهاز تابع للامم المتحدة.
وعلى صعيد آخر تطرق بان الى الاجتماع الثلاثي المقترح بين الرئيس الامريكي باراك اوباما والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ورد بان على سؤال في هذا الاطار قائلا ان الاجتماع اذا عقد بالفعل فانه سيمثل quot;فرصة طيبةquot; من أجل معالجة الخلافات وجسر الفجوات.
وأوضح quot;أعلم انه لا تزال هناك فجوة كبيرة على طريق جسر الخلافات وانني آمل بصدق أن نرى نتيجة ايجابية من هذا الاجتماعquot;.

وأعلن ان اجتماعا للجنة الرباعية المعنية بالسلام في الشرق الاوسط والتي تضم الامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا سيعقد الخميس المقبل وانه سيلتقي أعضاء لجنة المتابعة العربية السبت المقبل.