في مقابلة لشبكة سكاي نيوز مع حكيم الله محسود، زعيم حركة طالبان باكستان الجديد، اعلن الاخير مواصلة الحركة القتال ضد الغرب وهدد بشن هجمات ضد الولايات المتحدة في حال استمرت قواتها باستهداف منطقة القبائل الباكستانية

لندن: تعهد الزعيم الجديد لحركة طالبان الباكستانية بمواصلة القتال ضد الغرب، وهدد بشن هجمات ضد الولايات المتحدة في حال استمرت قواتها باستهداف من وصفهم بالناس الأبرياء في منطقة القبائل بباكستان. وذكرت شبكة سكاي نيوز اليوم الجمعة أنها حصلت على مقابلة نادرة مع حكيم الله محسود والذي اعلنت السلطات الباكستانية أنه قُتل في مواجهة مسلحة بين فصائل متنافسة من طالبان على زعامة الحركة.

ونسبت إلى محسود قوله quot;إن جميع مقاتلي طالبان ليسوا من البشتون، بل من الذين يحبون دينهم، كما أن الناس الذين شاهدوا الفظائع في سجن أبو غريب في العراق ومعتقل غوانتانامو يتعاطفون مع طالبان ويقفون إلى جانبها ضد الأمريكيينquot;.

واشارت إلى أن محسود أحد أكثر المطلوبين في العالم بسبب مسؤوليته عن سلسلة هجمات ضد أهداف غربية من بينها تفجير فندق ماريوت في العاصمة الباكستانية اسلام اباد، وخلف بيت الله محسود كزعيم لطالبان باكستان بعد الإعلان عن مقتل الأخير الشهر الماضي في غارة أمريكية على منزله في وزيرستان. واضاف الزعيم الجديد لطالبان الباكستانية quot;سنضع خططاً جديدة لمهاجة الأمريكيين، ونعد للجهاد لأن هذا هو وقت الجهاد ضدهمquot;.