قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعتبر المقررة الخاصة للامم المتحدة حول حقوق الانسان أن وضع المدافعين عن حقوق الانسان في كولومبيا سيء

بوغوتا: دانت المقررة الخاصة للامم المتحدة حول حقوق الانسان مارغريت سيكاغيا الجمعة وضع المدافعين عن حقوق الانسان في كولومبيا مؤكدة انهم مضطهدون ويتعرضون لمضايقات.

وقالت سيكاغيا في مؤتمر صحافي في بوغوتا بعد زيارة استمرت 12 يوما لكولومبيا انه quot;ما زال هناك في كولومبيا نماذج من سلوك يؤدي الى مضايقة المدافعين عن حقوق الانسان واضطهادهم مع اقربائهم قي اغلب الاحيانquot;. واوضحت ان هذا السلوك يتبعه خصوصا ممثلو الدولة واعضاء في حركة القوات الثورية المسلحة الكولومبية المتمردة ومجموعات شبه عسكرية يمينية متطرفة.

وعبرت سيكاغيا عن quot;قلقها العميقquot; في مواجهة التهديدات التي تستهدف باستمرار ناشطي حقوق الانسان الذين يتعرضون لمضايقات عبر الهاتف والبريد الالكتروني وغيرها.
وتابعت ان quot;التوقيف والاعتقال التعسفي والجماعي في بعض الاحيان للمدافعين عن حقوق الانسان والملاحقات الجزائية ضدهم يشكلان ايضا مصدر قلق كبيرquot;. واكدت انه quot;ما زال هناك عمل شاق لضمان وسط آمن للمدافعين عن حقوق الانسانquot;، لكنها عبرت عن ارتياحها لان المسؤولين الحكوميين الذين التقتهم لم ينكروا هذه المشكلة. وسينشر التقرير النهائي في هذا الملف في آذار/مارس 2010.