لندن: هنّأ رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون ووزير خارجيته ديفيد ميليباند المسلمين في المملكة المتحدة وفي أرجاء العالم بحلول عيد الفطر ، وقالا إنه مناسبة للتأمل والتفكير بالمستويات المحلية والعالمية.
وقال براون في رسالة تهنئة إلى المسلمين إن العيد quot;مناسبة للفرحة، ولكنها أيضاً مناسبة للتفكير بالآخرين، فحين تتجمعون عائلاتٍ وأصدقاء فإن قلوبكم تهفو بعضها إلى بعض، ونكون نحن معكم أيضاًquot;.

واضاف رئيس الوزراء البريطاني quot;أرجو قبول أحر تمنياتي بهذه المناسبة التي يشارك فيها مسلمو بريطانيا الأمة الإسلامية في أرجاء الدنيا للاحتفال بعيد الفطر، راجياً لكم جميعاً عيداً مباركاًquot;.
ومن جانبه، وجّه ميليباند رسالة تهنئة إلى المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد قال فيها quot;اعتز جداً بكوني وزيراً للخارجية في بلد يقدم فيه أكثر من مليوني مسلم من أبنائه مساهمات هائلة على صعيد العمل السياسي، والفنون والأعمال، وفي مجال العمل الدبلوماسي أيضاً عبر وزارة الخارجيةquot;.
واضاف quot;أعلم مدى جسامة ما نواجه من تحديات، ولكنني أعلم أيضا بأن هناك توْقاً شديداً في بريطانيا وغيرها إلى تحالف جديد بين دول كدولتنا وبين الدول ذات الأغلبية المسلمة، والأهم من هذا كله بين الشعوب بغض النظر عن العرق والديانة والموقع الإقليميquot;.