قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:دانت مصر اليوم الهجوم الانتحاري الذي استهدف قاعدة عسكرية تابعة لبعثة حفظ السلام الأفريقية في الصومال وأودى بحياة تسعة جنود كما أدى الى اصابة 15 آخرين بينهم بعض قادة البعثة العسكرية.

واعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكي في تصريح صحافي عن القلق العميق ازاء استمرار هجمات العنف والاقتتال بين الحكومة الصومالية والمعارضة لافتا الى ضرورة التوصل الى رؤية اقليمية ودولية مشتركة للمساعدة في تسوية النزاع على الساحة الصومالية.
واعتبر زكي quot;ان تحقيق المصالحة بين الأطراف الصومالية يتطلب ان تشهد المرحلة المقبلة تحولا جذريا في تعامل المجتمع الدولي مع الصومال بحيث يتيح ذلك المجال لاقامة حوار بين الحكومة الانتقالية المنتخبة وجماعات المعارضة بمساعدة الأطراف الاقليمية المعنيةquot;.

واكد المتحدث في الوقت نفسه استعداد مصر للتجاوب مع أي مبادرات بناءة من الأطراف الاقليمية ودول الجوار الصومالي بما يساعد على تسوية الصراع في الصومال منوها بأهمية التنسيق الاقليمي والدولي لتأمين مشاركة الأطراف المعنية بايجابية في جهود التسوية.
ولفت الى أهمية أن تتأسس أي مبادرات بهذا الشأن على رغبة الأطراف الصومالية بحيث يمكن التوصل الى وقف لاطلاق النار واتفاق بشأن تسوية الأزمة بصورة نهائية