قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

علىالرغم من أنرئيس الوزراء الكويتي سيجتمع بأمين عام الأمم المتحدة في نيويورك فهو ليس اللقاء الأهم له حيث سيناقشأوضاع كويتيي غوانتانامو مع دانيال فريد.

نيويورك: يلتقي رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد اليوم السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون وذلك قبيل افتتاح الدورة الـ64 للجمعية العامة للامم المتحدة المقررة بعد غد الاربعاء.

ويتوقع ان يركز الاجتماع على مساعي السكرتير العام للامم المتحدة في العديد من المجالات بالاضافة الى التطورات الاقليمية والدولية الاخيرة.

كما يعقد الشيخ ناصر المحمد في وقت لاحق اليوم اجتماعا مع المبعوث الاميركي الخاص المكلف باغلاق معتقل غوانتانامو دانيال فريد.

ومن المتوقع ان يركز الاجتماع على العديد من القضايا المتعلقة بسجناء غوانتانامو خاصة في ضوء خطط الرئيس الاميركي باراك اوباما لاغلاق المعتقل بحلول يناير 2010.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح قد اشار عقب لقاء امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مع الرئيس الاميركي في البيت الابيض في شهر اغسطس الماضي الى ان ملف معتقلي غوانتانامو كان من بين القضايا التي تناولها الاجتماع.

وكانت القاضية الاميركية كولين كولار كوتيلي قد امرت الاسبوع الماضي باطلاق سراح السجين الكويتي فؤاد الربيعة بعد سبع سنوات في المعتقل على خلفية اتهامات بالتامر وتقديم الدعم المادي لحركة طالبان وتنظيم القاعدة.

كما امر قاض فدرالي اميركي في اواخر يوليو الماضي باطلاق سراح المواطن الكويتي خالد المطيري من المعتقل.

ورفضت سلطات المعتقل الشهر الماضي التماسا قدمه مواطن كويتي ثالث هو فوزي العودة للافراج عنه من المعتقل وبذلك يصبح العودة وفايز الكندري الكويتيين الاثنين الباقيين في معتقل غوانتانامو حتى الان.