قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قبيل انعقاد محادثات ثلاثية بين اوباما، عباس ونتنياهو لبحث السلام بالشرق الاوسط، اعلن البيت الابيض انه لا يعلق امالا كبيرة على النتائجة المرتقبة.

عريقات: الفلسطينيون يرحبون بالتدخل الشخصي لأوباما

واشنطن: أعلن البيت الابيض انه لا يعلق quot;امالا كبيرةquot; على النتائج المتوقعة من المباحثات بين الرئيس الاميركي باراك اوباما والزعيمين الفلسطيني والاسرائيلي.

وقال روبرت جيبز المتحدث باسم البيت الابيض للصحافيين ان اوباما يتطلع الى quot;مواصلة البناء على التقدمquot; في محادثات السلام بالشرق الاوسط عندما يلتقي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء.

وسيجري هذا الاجتماع - وهو الاول بين الزعماء الثلاثة - في نيويورك حيث تعقد اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

خطاب quot;دراماتيكيquot; لنتنياهو الخميس أمام الجمعية العامة
الى ذلك نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر مقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قولها إن الأخير سيوجه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس خطابا سيحمل طابعا quot;دراماتيكياquot;، دون الإشارة إلى ما يتضمنه وقد غادر نتنياهو إلى نيويورك لمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن يشارك غداً الثلاثاء في قمة ثلاثية تجمعه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، وبرئيس السلطة الفلسطينية محمود عبا وقد صرح كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بأن الرئيس عباس قبل دعوة الرئيس الأميركي لعقد اجتماع ثنائي على هامش الجلسة الافتتاحية للجنة العمومية يليها الاجتماع الثلاثي