قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يعد السفير حسن أبو أيوب من رجالات السياسة المرموقين في المغرب. تقلد عدة مناصب وزارية ودبلوماسية في كبريات العواصم. ومعروف بثقافته العالية وعشقه للفكر والأدب.

الدار البيضاء: بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس برقية تعزية إلى الدبلوماسي السفير المتجول حسن أبو أيوب على إثر وفاة والدته واكريم فاضمة.

وجاء في هذه البرقية التي نشرتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية quot;علمنا ببالغ التأثر بالنبأ المحزن لوفاة والدتك المشمولة بعفو الله ورضوانه الحاجة واكريم فاضمة، التي اختارها الله إلى جواره في هذه الأيام الرمضانية الفضيلة، التي تستجاب فيها الدعوات، وتتنزل فيها على عباد الله الرحماتquot;.

عبر الملك في برقية التعزية، للسيد أبو أيوب عن quot;أحر التعازي في هذا الرزء الفادح الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلا الله العلي القدير أن يعوضهم عن رحيلها المحتوم إلى دار البقاء جميل الصبر وحسن العزاءquot;.

كما تضرع العاهل المغربي إلى الباري جل وعلا أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته، ويتقبلها في عداد الصالحين من عباده، ويسكنها فسيح جنانهquot;.

وأثنى الملك محمد السادس على الدبلوماسي الذي سيعين قريبا سفيرا للمغرب في روما، وقال quot;يجزل ثوابها (في إشارة إلى والدته) على ما أحسنت في دنياها من تقوى الله والعمل المبرور ومن تنشئة أنجالها، وفي طليعتهم شخصك محب جنابنا الشريف، على خصال الغيرة الوطنية والمواطنة الصالحة، ويكفيها عدم انقطاع ذكرها بعد لقاء ربها أنها خلفت مثلك خديما وفيا للعرش العلوي المجيد، ورجل دولة محنك، ومن كبار خدامها في مختلف المناصب التي تقلدتهاquot;.