قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المعتقل البالغ من العمر 44 عاماً، quot;مطلوب بموجب مذكرة توقيف دولية بتهمة الإرهاب، وهو ينتمي لـquot;الجماعة الإسلامية المسلحةquot;.


روما:
أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الثلاثاء أنها اعتقلت جزائرياً بتهمة الارتباط بـquot;الجماعة الإسلامية المسلحةquot; في العاصمة روما.
ونقلت وكالة quot;آكيquot; الإيطالية للأنباء عن مصادر في جهاز quot;مكافحة الإرهابquot; قولها إن الجزائري البالغ من العمر 44 عاماً، quot;مطلوب بموجب مذكرة توقيف دولية بتهمة الإرهاب، علماً ان عملية الاعتقال تمت ليلة الثالث من أيلول/سبتمبر الجاري، لكن لم يعلن عنها سوى اليوم لكي يتاح للمحققين إجراء التحريات اللازمةquot;.

وأوضحت المصادر الأمنية أن الرجل يحمل جواز سفر إيرلندي، وكان يمر عبر إيطاليا حيث أوقف في فندق بمنطقة اسكويلينو في وسط العاصمة، بعدما اشتبهت العناصر الأمنية بأن الوثائق الشخصية التي قدمها للفندق تطابق التفاصيل المتعلقة بشخص مطلوب بتهمة الارتباط بالإرهاب الدولي، حيث جرى تبادل للمعلومات مع كل من الشرطة الدولية (الانتربول) والسلطات الجزائرية quot;أفضى إلى التأكد من أنه ضالع أيضاً في تجارة الوثائق المزورةquot;.
واستبعد المحققون أن يكون للجزائري المعتقل quot;أي دعم أو غطاء في روما أو في إيطالياquot;.

ويذكر أن quot;الجماعة الإسلامية المسلحةquot; هي مجموعة إسلامية متشددة تشن هجمات عسكرية ضد السلطات الجزائرية منذ أوائل التسعينات.