قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يشكل تقرير غولدستون حول الحرب على غزة مصدر قلق بالنسبة إلى إسرائيل التي رأت أنه مصدر قلق للدول الديمقراطية التي تحارب الإرهاب.

تل أبيب: وصف مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية يوسي غال رئيس لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة حول الحرب على غزة القاضي اليهودي الجنوب أفريقي ريتشارد غولدستون بأنه يشكل مصدراً للقلق بالنسبة إلى الدول الديمقراطية التي تحارب quot;الإرهابquot;، بعدما اتهم إسرائيل في تقريره بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن غال قوله خلال لقاء مع 26 سفيراً أوروبياً لدى إسرائيل اليوم الثلاثاء إن quot;تقرير غولدستون يجب أن يشكل مصدراً للقلق بالنسبة إلى الدول الديمقراطية التي تحارب الإرهاب، ويتناقض مع المبدأ الأساسي بدفاع الدول عن نفسهاquot;.

وطالب غال الدول الأوروبية بالتعبير عن تحفظها بصورة واضحة، وبكل وسيلة ممكنة، على التقرير الذي وصفه المسؤول الإسرائيلي بـquot;غير القانوني، وإنما منشور دعائي سياسي أحادي الجانب، ومتحيز ضد إسرائيلquot;.

من جهة أخرى، قال غال إن إيران تشكل التهديد الأكبر quot;ليس على إسرائيل وحسب، وإنما على العالم كلهquot;.

واعتبر أن إسرائيل نفذت تسهيلات كبيرة في ما يتعلق بحرية تنقل الفلسطينيين في الضفة الغربية، وأن ذلك أدى إلى حدوث نمو اقتصادي في مناطق السلطة الفلسطينيين، وإلى تحسن مستوى المعيشة هناك.