جولة ميتشل المقبلة مختصرة ومحددة الأهداف

استبعد مسؤول فلسطيني ان تنتهي اللقاءات الثنائية بالوصول الى نتيجة مع الجانب الاسرائيلي رغم محاولات ميتشل لدفع مفاوضات السلام بين الجانبين.

نيويورك: كشف مسؤول فلسطيني مرافق للرئيس محمود عباس في زيارته إلى نيويورك عن أن لقاءات ثنائية منفصلة فلسطينية أميركية وإسرائيلية أميركية ستجري اليوم في نيويورك تمهيدا لزيارة الوفدين الى واشنطن في الاسبوع المقبل.

وأقر المسؤول الفلسطيني في تصريح عبر الهاتف لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء الفلسطيني بأن هناك تراجع في الموقف الأميركي حيال موضوع وقف الاستيطان الذي يعتبره رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس شرطاً أساسيا لاستئناف مفاوضات السلام، ولكنه قالquot; ليس في صالحنا الدخول في مواجهة مع الإدارة الأميركيةquot; في الوقت الراهن

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، سيتزعم وفد السلطة في المحادثات ومبعوث عملية السلام في الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشل ممثلاً لإدارة واشنطن، على أن يرأس الوفد الاسرائيلي المستشار الخاص لرئيس الوزراء الاسرائيلي المحامي اسحق مولخو.

واستبعد المسؤول أي تقدم نتيجة لهذه المحادثات، وقالquot;بعد أسبوع سيتوجه وفدين فلسطيني وإسرائيلي لعقد محادثات منفصلة مع المبعوث الاميركي الذي بدوره سيصل الى المنطقة لاحقا من اجل عرض ما توصل اليه على القيادتين الفلسطينية والاسرائيلية لرؤية ما اذا كان ممكنا استئناف المفاوضات حول الحل النهائيquot;. وأضافquot; اعتمادا على ذلك سترفع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون تقريرها الى الرئيس الأميركيquot; باراك اوباما.