قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل قراصنة صوماليون ربان سفينة سوري الجنسية وأصابوا احد افراد طاقمها بجروح خلال محاولتهم الاستيلاء على السفينة عند ميناء مقديشو، وحاولت الشرطة الصومالية التدخل.

مقديشو: حاول قراصنة الخميس الاستيلاء على سفينة كانت تدخل ميناء مقديشو وقتلوا ربانها السوري الجنسية واصابوا احد افراد طاقمها بجروح، وفق ما علم من مصادر متطابقة. وتم اعتراض سفينة quot;ام في برواكوquot; التي استأجرها تجار صوماليون وكانت قادمة من دبي مساء الخميس من قبل القراصنة لدى وصولها ميناء العاصمة الصومالية.

واطلق المهاجمون الذين صعدوا الى السفينة، النار على ربانها بعد ان حاولت الشرطة الصومالية التدخل، على ما ذكر محمد صالح المسؤول الامني في ميناء مقديشو لوكالة فرانس برس. واوضح المسؤول quot;جرى تبادل كثيف لاطلاق النار قتل خلاله ربان السفينةquot;. واكد مسؤول مدني في الميناء الحادث.

وقال طالبا عدم كشف هويته quot;انه امر لا يصدق ان يتم الهجوم في هذا المكان القريب جدا من الميناء. هرع عناصر شرطة للتدخل غير ان الربان قتل واصيبت السفينة باضرارquot;.

وتمكن القراصنة من الفرار وروى حسين عبدو الموظف المدني في الميناء انه شاهد اثر ذلك السفينة يتم قطرها بمركبين صغيرين الى الميناء لان محركها تعطل. وقال مسؤول حكومي طلب عدم كشف هويته ان ربان السفينة سوري الجنسية وانه يبدو ان القراصنة كانوا من المقاتلين الاسلاميين.